0

أعلن مارك زوكربيرغ، مؤسس موقع «فيسبوك» للتواصل الاجتماعي، أمس (الخميس)، أن شركته تسعى لتطبيق تحديثات كبيرة على خدماتها، تشمل تغييرات على الأخبار الخاصة بالمستخدمين.
وكتب زوكربيرغ عبر صفحته بموقع التواصل الشهير، أن الشركة ستركز على «التفاعلات الاجتماعية ذات المغزى» بدلا من «المحتوى غير ذي الصلة» في مقترحاتها الإخبارية للمستخدمين.
وأضاف قائلا: «حصلنا مؤخرا على تعليقات من مجتمعنا بأن المحتوى العام - المشاركات من الشركات والعلامات التجارية ووسائل الإعلام - يزاحم اللحظات الشخصية التي تقودنا إلى تواصل بعضنا مع بعض».
وأوضح أن هذا التحول يهدف إلى جعل المستخدمين يشعرون بأن وقتهم في «فيسبوك»، «يمضي بشكل جيد».
وتوقع زوكربيرغ بأن يقضي المستخدمون وقتا أقل على الموقع.
وذكر أن المحتوى الخاص بالعائلات والأصدقاء «الشخصي» سيكون أكثر بروزا من المحتوى الدعائي.
ويعني ذلك أن المؤسسات في «فيسبوك» سترى تقليل انتشار محتواها بين الناس، بحسب «بي بي سي».
وسوف تظهر تلك التحديثات في خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وتابع مؤسس «فيسبوك» أن الموقع سيعزز من المحتوى الخاص بالتفاعل الاجتماعي، مثل النقاشات حول البرامج التلفزيونية والرياضة، وكذلك سيعزز الفيديو الحي (live video feeds)، وذلك لتوليد كثير من النقاش.
وتابع زوكربيرغ بأنه من خلال تلك التغيرات ربما يقل الوقت الذي يقضيه البعض عبر «فيسبوك»؛ لكنه يتوقع أن يكون هذا الوقت أكثر قيمة، حسب قوله.
وكان مؤسس الشبكة الشهيرة للتواصل الاجتماعي قد وعد في بداية العام الجاري بإصلاحات في «فيسبوك»، حماية للمستخدمين من «الوقت الضائع» على الموقع.

إرسال تعليق Blogger